أفضل وقت للاستمتاع بالقهوة

أفضل وقت للاستمتاع بالقهوة

أصبحت القهوة منذ فترة طويلة مشروبًا لا غنى عنه في الحياة ليس فقط في فيتنام ولكن في جميع أنحاء العالم. يشرب الناس القهوة لتخفيف التعب العقلي والجسدي، وتعزيز الانتباه – أو يشربونها ببساطة من أجل شغف نكهة هذا المشروب.

لذلك، يجب علينا معرفة أفضل وقت لشرب القهوة من أجل تعظيم فوائدها وتقليل الآثار الجانبية الضارة بصحتنا.

أفضل وقت للاستمتاع بالقهوة

 

خبير القهوة

“عندما أشرب القهوة تأتي الأفكار مثل استعراض في الجيش”

 الكاتب العظيم أونوريه دي بلزاك.

مكونات القهوة

تحتوي القهوة الكاملة على العديد من المركبات بما في ذلك الكافيين ومضادات الأكسدة والديتيربين. إن وجود هذه المركبات لا يخلق فقط نكهة مميزة للقهوة، ولكن له أيضًا تأثيرات معينة على صحة الإنسان.

الكافيين مركب موجود بشكل أساسي في القهوة وهو منبه خفيف للجهاز العصبي المركزي. يوجد حوالي 60 نوعًا من النباتات التي تحتوي على مادة الكافيين، وأشهرها حبوب الكاكاو والفاصوليا الغروية وأوراق الشاي وخاصة حبوب القهوة. 

لذلك الكافيين الموجود في القهوة يساعد في تعزيز فعالية التمرين الرياضية. تظهر العديد من الدراسات العلمية أن الكافيين يمكن أن يؤخر التعب الناتج عن ممارسة الرياضة ويحسن قوة العضلات والقدرة على التحمل لها.

لتحسين المفاعيل المفيدة للقهوة على أداء التمارين الرياضية، من الأفضل شرب القهوة قبل التمرين بحوالي 30-60 دقيقة. هذا هو الوقت الذي يصل فيه الكافيين إلى ذروته في أجسامنا. لذلك عندما نمارس، نشعر بالامتلاء بالطاقة وبجودة عالية للجسم.

أفضل وقت للاستمتاع بالقهوة

 

الوقت المثالي للاستمتاع بالقهوة

من الساعة 7 إلى 10 صباحًا: هذا هو الوقت الذي يكون فيه هرمون الكورتيزول يصل إلى مستوى مرتفع، ولن يكون فعالا وحكيما حقًا لتحميل الكافيين في الجسم.

من الساعة 10 إلى 11:30: انخفض الكورتيزول الآن، مما يجعلك تشعر بالكسل والنعاس. هذا هو الوقت المناسب لعمل فنجان من القهوة على الفور لتعزيز الطقة للدماغ وزيادة حماس العمل والإبداع.

من الساعة 12 إلى 13: يزيد الجسم طبيعيًا من الكورتيزول مرة أخرى، لذلك لا تشرب القهوة في هذا الوقت. بدلًا من ذلك، تناول وجبة غداء مغذية وخذ قيلولة لتحميل الطاقة.

 

من الساعة 13 إلى 15: هذا هو الوقت الذي تعود فيه الكورتيزول إلى الاتجاه الهبوطي، مما يؤدي إلى الشعور بالنعاس، مما يجعلنا النعاس ونعمل أقل فعالية. إذا كنت ترغب في إعادة مصدر إلهام للعمل مرة أخرى، فاستمتع بفنجان من القهوة على الفور.

بعد الساعة 15: ابتداءً من هذا الوقت، لا تشرب المزيد من القهوة، 6 ساعات هي متوسط ​​الوقت الذي يقضيه الجسم في تكسير الكافيين. لذلك، فإن شرب القهوة من الساعة 3 مساءً فصاعدًا سيجعلك تشعر بالدوار وتفقد النوم ليلاً.

أفضل وقت للاستمتاع بالقهوة

 

القهوة 

الفن والحياة

متى تشرب القهوة للاستمتاع بالنكهة الكاملة

هل تعلم أن الإيطاليين لا يستمتعون إلا بالقهوة في الصباح أما الظهيرة والمساء ليس الوقت المناسب لشرب القهوة. سوف يوقظ فنجان من القهوة في الصباح كل الحواس مما يمساعدك على بدء يوم جديد مليء بالطاقة، لأن الحمض الموجود في القهوة سيساعد نظام الإخراج على العمل بسلاسة أكبر. لذا، فإن شرب القهوة في الصباح سيساعدك على الاستمتاع بالنكهة الكاملة لفنجان القهوة. إذا كنت تستمتع بالقهوة بعد الغداء والعشاء، فلن تشعر بالنكهة الكاملة لفنجان القهوة بعد الآن.

للاستمتاع بالقهوة العديد من الطرق المختلفة، يعتقد بعض الناس أن الاستمتاع بالقهوة يتطلب وقتًا للرشفة، والشعور بعمق بنكهة القهوة والتأمل في الحياة. ولكن بالنسبة لمن يشرب القهوة المناسب، يجب أن تعرف كيفية شرب القهوة بسرعة كافية ولكن لا تزال تشعر بالنكهة الكاملة لفنجان القهوة.

تختلف ثقافة شرب القهوة من مكان لآخر، لكن وقت الاستمتاع الكامل بنكهها هو نفسه. استمتع بفنجان من القهوة في الصباح لتبدأ يومك بمليء الطاقة.

إذا كنت مهتمًا بثقافة القهوة وتريد أيضًا أن يكون لديك نموذج أعمال فعال خاص بك – فلا تتردد، اتصل بنا للحصول على مزيد من المعلومات المفيدة!

King Coffee   – المكان الذي يربط بين النخبة والإبداع والشغف

شركة ذات مسئولية محدودة TNI King Coffee

الخط الساخن: +971 509 521 889

بريد الالكتروني: kc.franchise@kingcoffee.com

الموقع: https://ae.kingcoffee.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *