ما هو أفضل وقت لشرب القهوة؟

woman drinking coffee looking out window insulin spike

إذا طرحت السؤال، ما هو أفضل وقت لشرب القهوة لأصدقائك أو أفراد أسرتك المحبين للقهوة، فستحصل على بعض الإجابات مثل “الآن”.! أو سيستغرق أي شخص آخر بضع ثوانٍ ثم يلقي محاضرة حول الوقت والمكان المثاليين للاستمتاع بقهوتهم.

637727521228405901coffee latte hot drinks tea time

عندما تفكر في أفضل وقت لشرب القهوة، قد تكون أفكارك مرتبطة بأوقات معينة عندما تستمتع بفنجان قهوة طازج. قد تتذكر الأوقات الهادئة التي تجلس فيها في الفناء الخلفي و تشاهد شروق الشمس، أو الجلوس في المساء مع الأصدقاء في محادثة عميقة. قد تجد نفسك تفكر في تجربة قهوتك كما تفعل لك بدلاً من التفكير في أنه قد يكون هناك سبب علمي لشرب فنجان من قهوتك المفضلة.

 

لكن هل هناك أي دليل على أن أفضل وقت لشرب القهوة؟

 

آثار الصباح للقهوة

كثير من الناس لا يفكرون في الجوانب المتعلقة بالصحة عند اختيار القهوة. لا يفكر معظمهم في الوقت المناسب لشرب القهوة. إنه أحد تلك المشروبات التي يستخدمها الناس لتطوير هواية، ويستمتعون بها بطرق مختلفة عندما يتفوق عليك هذا الشعور.

woman drinking coffee looking out window insulin spike

إذا كنت من محبي القهوة في الصباح – 65٪ في الحقيقة – قد تكون تبحث عن قهوتك على أمل أن يبدأ يومك بداية جيدة. تشير الأبحاث إلى أننا نشعر في الصباح بمستويات أعلى من الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يعزز التركيز واليقظة. إن شرب القهوة أول شيء في الصباح لن يؤدي إلى انخفاض مستويات الكورتيزول لدينا كما ستقل آثار الكافيين. لذلك، قد لا تكون الزيادة التي نأمل في الحصول عليها عند شرب القهوة أولاً في الصباح.

التأثيرات طويلة المدى

عادة ما تشرب القهوة في الصباح. فهل لها أي تأثير على الصحة؟ هل تجد نفسك تشرب المزيد والمزيد من القهوة في الصباح لتستيقظ؟ هناك سبب لذلك. لقد ساعدت جسمك عن غير قصد على التعود على تحفيز الكافيين أول شيء في الصباح. سترغب في شرب كمية أكبر من القهوة، ولن يكفيك كوب واحد من القهوة بعد فترة.

iStock 938993594

يجب أن نكون جميعًا على دراية بالآثار الجانبية المحتملة للقهوة، أو بشكل أكثر تحديدًا الكافيين الموجود في القهوة: زيادة معدل ضربات القلب، ارتفاع ضغط الدم، الأرق والأرق. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، كانت هناك بعض الدراسات المدهشة التي تظهر أن القهوة يمكن أن تحمينا مما يلي:

  • مرض باركنسون
  • مرض السكري من النوع 2
  • أمراض الكبد، بما في ذلك سرطان الكبد
  • النوبة القلبية والسكتة الدماغية

حتى أن بعض الدراسات أشارت إلى أن شاربي القهوة يعيشون أطول من الذين لا يشربونها!

 

اشرب في وقت متأخر من الصباح أو بعد الظهر

إذا كنت ترغب في شرب القهوة في وقت متأخر من الصباح أو بعد الظهر، فقد تفاجأ عندما تعلم أنه وفقًا للخبراء، هذا هو أفضل وقت. تم تخفيض مستويات الكورتيزول ويمكن الشعور بآثار الكافيين بشكل أكبر.

 

وفقًا لروبرتو فردمان ، مراسل صحيفة واشنطن بوست، “هذا ما بين الساعة 10 صباحًا وظهراً و 2 مساءً و 5 مساءً – ثم يجب على الجميع شرب القهوة إذا أرادوا الحصول على أقصى استفادة من الكافيين للتركيز. بين تلك الساعات، القهوة هي الأفضل،ولن يكون له تأثير كبير على صحتنا ا وإبقائنا مستيقظين”.

62076344 benefitsofdrinkingcoffee

شيء واحد يجب مراعاته هو أنه إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ليلًا ومدى بطء تستهلك الكافيين، فإن الكافيين منبهًا الذي يستمر لمدة تصل إلى 4 أو 5 ساعات بعد الاستهلاك، اعتمادًا على الفرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *